• ×

"صحة الشرقية" تستعد للأمطار بتجهيز 19 مستشفى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سبق سبق- الدمام: واصلت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية استعداداتها لاستقبال الحالات المصاحبة للأمطار المتوقع هطولها خلال هذه الفترة، بتجهيز كل المستشفيات وتوفير الأدوية والأطقم الطبية.

وأكد مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية خالد بن محمد العصيمي جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات واستعداد إدارة الطوارئ بـ"صحة الشرقية" للعمل، حيث يتم الاستعداد لمثل هذه الأوضاع لتقديم الخدمات الطبية بالمنشآت الصحية بتهيئة المستشفيات، والمشاركة بالفرق الطبية المتحركة إذا ما استدعى الأمر.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن محمد الصالحي لأقسام الإسعاف في 19 مستشفى حكومياً في المنطقة، بالعمل على استقبال الحالات الطارئة والتي قد تصاحب هطول الأمطار في الحوادث المرورية التي يتزايد عددها خلال هذه الفترة. إضافة إلى توجيهاته بالقيام بجولات ميدانية وتفقُّد المواقع الأكثر عرضة للضرر من الأمطار، واتخاذ ما يلزم لضمان سلامة المستشفيات والمستفيدين من الخدمات الصحية المقدمة.

وبيَّن "العصيمي" أن كل القطاعات الصحية بالمنطقة الشرقية موصولة بغرفة عمليات طوارئ المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية المجهزة بخطوط ساخنة مع أجهزة لاسلكية مرتبطة بالدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر؛ لاستقبال وإيصال كل البلاغات لجميع المستشفيات ومسؤولي الصحة.
بواسطة : admin
 0  0  736
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:19 مساءً الجمعة 20 أبريل 2018.