• ×

11:19 صباحًا , الأربعاء 24 يوليو 2024

محافظ بلقرن يُدشّن مبادرة "بلقرن تعلنها ساعة" لتعزيز الوعي البيئي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد شيبان دشّن محافظ بلقرن محمد بن سعيد بن عامر عصر اليوم، انطلاق حملة بيئية توعوية بالمحافظة تحت شعار " بلقرن تعلنها ساعة مع اصدقاء البيئة " ، والتي تنظمها وحدة البيئة والمياه ‏والزراعة وبالشراكة مع بلدية البشائر وذلك بمركز البشائر، من خلال تنظيف عدد من منتزهات المحافظة، حيث أنطلقت المبادرة من منتزة قبقاب بمركز خثعم .

حضر إطلاق المبادرة مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس أحمد بن محمد آل مجثل، وبحضور رؤساء المراكز والإدارات الحكومية وعدد من الإعلاميين والمواطنين والمتطوعين.


وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي البيئي وسط فئات المجتمع كافة، وتنفيذ الخطة الوطنية لنشر الوعي البيئي في المجتمع؛ من خلال البرامج والحملات التوعوية، بالإضافة إلى إبراز دور المؤسسات والقطاعات الوطنية في نشر التوعية البيئية، وتعزيز الشراكة مع وسائل الإعلام؛ لزيادة الوعي بقضايا البيئة.

ونوه محافظ بلقرن باهتمام وحرص القيادة الرشيدة -حفظها الله- على توفير السبل والإمكانات الكافية، وأشاد بالجهود المبذولة من القطاعات الحكومية والخاصة والمتطوعين وكافة المشاركين في المبادرة البيئية.

وأبان مدير فرع وزارة البيئة بمنطقة عسير المهندس أحمد بن محمد آل مجثل، أن المبادرة تهدف إلى حماية البيئة، والحد من التلوث، واستعادة الغطاء النباتي و الإسهام في تحسين جودة الحياة.

من جهته أوضح رئيس بلدية البشائر المهندس فرحان بن احمد العامري تأتي هذه المبادرة امتداداً للعديد من المبادرات البيئية للتنظيف وإزالة المخلفات والشوائب بما يحقق نوعا من التوازن البيئي.

وأضاف أن المشاركين في مثل هذه الأعمال لهم دور رئيسي في حماية البيئة وإزالة الملوثات من المتنزهات، إضافة الى دورهم في تحفيز المجتمع للابتعاد عن العادات السلبية التي تتسبب في تشويه جمال هذه الأماكن.

image
image
image
image
بواسطة : admin
 0  0  114
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:19 صباحًا الأربعاء 24 يوليو 2024.