• ×

01:28 صباحًا , الخميس 25 أبريل 2024

شعراء عليان إلى أين ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image


الشعر موروث شعبي لكل قبيلة والقبائل تفتخر بشعارائها بكل مستوياتهم الشعرية فكل شاعر يسمي نفسه شاعراً للقبيلة يجب أن يُدعم إلا من يتوهّم الشعر .
حقيقة نحن مقصرون في حق الشعر وفي حق شعراء القبيلة وهناك فراغ بين الجمهور و الشاعر فإذا لم يتمرس الشاعر على ميادين حفلات القبيلة كيف يصبح محترفاً في الميادين الأخرى ؟
عليان مقلة في الحفلات فقد تمر سنوات لايقام سوى حفلة واحدة وقد تكون هذه الحفلة عند أشخاص محددون يحبون ( القالة ) لعليان و لديهم الغيرة على الإسم و التاريخ و الحضارة ، فعليان لها أمجاد إذا لم تُثبَّت في حفلات عليان فمتى نثبّتها !
حتى الحفلات الصغيرة توفي بالغرض و تجعل الشاعر العلياني يبني الثقة بينه وبين الجمهور في وقت إنعدام الثقة لأسباب غير منطقية .
حقيقة كتبت هذا المقال بعد تبادل آراء ومقترحات مع شعراء عليان وبعد أن أبدوا لي معاناتهم في انعدام الثقة و عدم المساندة حتى لو بالثناء أو الدعوة للحضور !
فالتجاهل يخيّب دائماً ، شعراء عليان لن يطرقوا الأبواب لإثبات شاعريتهم و لكن يجرب كل شخص منا إذا أتى له شأن في قبيلة أخرى فإن أول ما يفكر فيه ( من الشاعر الذي يرافقني ) ليكون لسان القبيلة !
الشاعر عنوان القبيلة و لسانها في سابق الزمن و لازلنا نتابع الشعراء لمعرفة تاريخ قبيلتهم .
كلنا يد واحدة لرفع مستوى الشعر والشعراء في القبيلة و هذا لا يحدث إلا بإقامة الحفلات و الأمسيات و تمرّس الشعراء على ميادين القبيلة .
ختاماً ( بيّض الله وجه رجل يقيم حفلة ليسعد قبيلته ) وللأسف هي بيوت معدودة لن أذكرها و أنتم تعرفونها وتعودنا منهم الحرص على اسم ( عليان ) في كل المنصات .


مع التقدير ،،
محمد شيبان العلياني

بواسطة : admin
 0  0  2.0K
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : admin

يا عود جاوبني معي دق الأوتار=قدامك أمواج البحر...


بواسطة : admin

شفتها تمشي على شاط البحر=واعجبتني يوم تقصر...


بواسطة : admin

العين لو فارقت لحباب مجبوره=طال الدهر عين عبد...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:28 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.